التفاصيل

الرد على مذكرة مطلبية تبين مشاكل مع مقترحات حلول لمدينة بحري المقدمة من اللجان أمام بوابة المحلية بمناسبة موكب جرد الحساب يوم الثلاثاء الموافق 17/8/2020م
22-8-2020

بسم الله الرحمن الرحيم
في البدء نترحم على أرواح شهداء الثورة الميامين ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل وللمفقودين العودة سالمين لزويهم وأهليهم وأن يحفظ المولى بلادنا من كل شر تعبر هذة الفترة الانتقالية وتكون شعارات الثورة قد تحققت جميعاً .
حرية – ســــــلام - عدالة


الرد على مذكرة مطلبية تبين مشاكل مع مقترحات حلول لمدينة بحري المقدمة من اللجان أمام بوابة المحلية بمناسبة موكب جرد الحساب يوم الثلاثاء الموافق 17/8/2020م بخصوص المذكرة أعلاه



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،،،،
- أولاً :- نرحب بكم في محلية بحري ونثمن جهدكم وحرصكم وتطلعكم المشروع لخدمة الوطن عامة ومحلية بحري خاصة .
- ثانياً :- نمد أيدينا كإدارة تنفيذية وعاملين بمحلية بحري لكم لنعمل سوياً في خدمة مواطني بحري في جميع المجالات الخدمية المستحقة للمواطن ولن يتأتي ذلك الا بجهد مشترك بين المحلية وجميع مواطني بحري ولجان الخدمات والتغيير ولجان المقاومة وجميع الخيرين بالمحلية .
- ثالثاً:- طموحنا وهمنا الأساسي الارتقاء بالخدمات الأساسة وتوظيف جميع الامكانيات المالية والحركية رغم النقص الكبير فيها للوفاء بإحتياجات المواطن من الخدمات الأساسية وقد قطعنا شوطاً مقدراً في مجال خدمات النظافة وتصريف الأمطار وتقوية السدود النيلية ولا ندعي الكمال لله في ذلك وتبقت لنا أشواط لابد من إكمالها ونعمل الآن في صيانة عدد مقدر من آليات جمع وترحيل النفايات بجهد مشترك مع حكومة الولاية وإن شاء الله سوف تزيد مساحة التغطية اليومية في مجال النظافة داخل الأحياء والأسواق والشوارع الرئيسية وبالنسبة لتصريف مياه الأمطار بالشوارع والأحياء خلال الموسم الحالي لفصل الخريف إستطعنا تصريف جل المياه من المناطق المستهدفة بجهد مشترك مع الأخوة في وزارة البنى التحتية بعمل مقدر وملحوظ في صيانةوتعلية جميع التروس النيلية بالريف الشمالي ( مناطق الجيلي – واوسي – دبك الجعليين – الكدرو – الكباشي – شيخاب – قلعة ود مالك ) وهناك متابعة ميدانية عبر لجان التغيير والخدمات ولجان المقاومة والوحدات الادارية والدفاع المدني وتم تكوين غرفة عمليات لطوارئ الخريف بالمحلية لتلقي الشكاوي والبلاغات وهناك نقاط إرتكاز في شرطة الدفاع المدني موزعة بعدة مناطق بالشريط النيلي لمراقبة مناسيب النيل وتم توزيع وتخصيص عدد (300) ثلاثمائة عبارة لوحدات المحلية وسوف يستمر هذا البرنامج حتى تغطية جميع المناطق التي تحتاج لعبارات بالإضافة لأغطية المنهولات بجميع المناطق والشوارع المحتاجة للأغطية .
- رابعاً :- هنالك غرفة متابعة يومية برئاسة الأخ / صديق مصطفى – رقم تلفون (0912252426) لتلقي بلاغات الكهرباء والمياه والصرف الصحي ومعالجة الاشكالات مع الجهات المختصة وتعمل الغرفة على مدار اليوم .
- خامساً:- هنالك نواقص في عربات النظافة والآليات الهندسية تسعى المحلية في إكمال صيانة الآليات المتعطلة وزيادة عدد العربات بالتعاون مع الأخ / الوالي وذلك لتوفير الخدمات وزيادة مساحة التغطية لأن هدفنا الأساسي تكوين أسطول من الآليات يمكن المحلية خلال العام القادم إن شاء الله لتعمل في زمن كافي قبل حلول فصل الخريف .
- سـادساً :- في مجال التعليم هناك نواقص في الفصول الدراسية خاصة في الريف ونقص في الإجلاس مع وجود عدد كبير في المدارس القديمة التي تحتاج لصيانة وتأهيل وسوف تعمل المحلية عن طريق المشاركة المجتمعية في البدء في صيانة وتأهيل المدارس بعد حصرها ومراجعتها بواسطة الجهات الفنية بالمحلية بمشاركة لجان التغيير والخدمات .
- ســابعاً :- في مجال مكافحة الملاريا تم توفير جميع المعينات اللازمة لإنفاذ حملات الرش لمكافحة الباعوض والذباب بمشاركة وزارة الصحة الولائية والإدارة لديها برنامج معد ومستعدة للتدخل لتغطية المناطق التي تتميز بكثافة توالد البعوض والذباب والآن الحملة تعمل بالأسواق وبعض الأحياء ومناطق التوالد .
- ثامناً :- أبوابنا مفتوحة ومتاحة لكل من يطلب معلومة عن أي خدمات أو تساعد في تجويد الأداء وتقديم الخدمات وهناك جهات رقابية تنفيذية ممثلة في المراجعة الداخلية وديوان المراجع العام تعمل بصورة يومية وسنوية في مراجعة جميع المعاملات المالية للمحلية من إيرادات ومصروفات .
- تاسعاً : - لجات التغيير والخدمات ولجان المقاومة من ضمن مهامها الأساسية الرقابة في كل المجالات الخدمية التي تهم المواطن ونحن لا نحمي فاسداً أو معيقاً للعمل تلفوناتنا وأبوابنا متاحة لكل من لديه أثباتات أو قرائن أو مستندات تثبت فساد أي جهة أو فرد من العاملين .
- عاشراً :- فيما يلي الملاحظات حول العاملين هنالك جهات مختصة لمراقبة ملفات العاملين نتمنى ان يكتمل تكوينها لتشرع في مهمتها واختصاصاتها .
- إحدى عشر :- تفعيل دور الوحدات الادارية وزيادة مهامها وإختصاصاتها يحتاج لمراجعة القانون المنظم لعمل المحليات .
- ثاني عشر :- هناك مطالب وملاحظات وردت بالمذكرة ذات شأن ولائي وليس محلي .
- ختاماً :- نتقبل بصدر رحب ملاحظاتكم ومطالبكم المشروعة وليس لدينا حرج في قبول أي نصيحة أو إرشاد تساعد المحلية لتقوم بدورها ومهامها خير قيام .
- نتمنى أن نعمل سوياً لخدمة بلدنا ومحليتنا لنجعلها محلية رائدة وسابقة في مجال الخدمات والأمن .

ولكم فائق الشكر والتقدير ،،،،،،،،،،،،،



 عبدالمنعم عمر أحمد فضل الله
المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم بحري
0912683530

 

.
 
أعلى الصفحة